جديد التدوينات - رد على تغريدة الاسعدي
شكراً من القلب للأخ الأسعدي ونقول بارك الله فيك وكثر الله من أمثالك. أبت غيرتك على عشيرتك إلا أن تكون من المدافعين عن نسبها بكل جرأة واقتدار في الوقت الذي خانها فيه الخائنون من المرتزقة والدخلاء والسماسرة الحالمين بالمشيخات والزعامات الكاذبة ومن أهل المصالح والمأجورين الذين يسعون لتوسيع دائرة نسب عشيرة الاساعدة وخلطه بنسب قبيلة ساعدة الكريمة أهل العراق وأسرهم المتحضرة في بقعا والجوف والزلفي والأسياح وغيرها من مدن المملكة السعودية من أجل تلميع صورهم عند من لا يعرفهم وخلق مكانة زائفة لأنفسهم المريضة.
وكذلك من بعض المجاملين على حساب مصلحة القبيلة إلا من عدد قليل من بعض الغيورين الذين يبادلوننا نفس الشعور فلهم منا جزيل الشكر والتقدير.
وللعلم فالأساعدة كما قلنا في السابق وما زلنا ونعيد ونكرر أنهم مجموع الفخوذ التي يتصل عمود نسبها بالجد أسعد بن محمد بن جلهم من طلحة الروقة ويشاركهم في النسب الحفاة أبناء ربعي بن محمد بن جلهم وكذلك السمرة أبناء سعد بن محمد بن جلهم.
عاشوا مع قبيلتهم عتيبة في الحجاز ثم بعد ذلك في نجد وإن بقي البعض منهم في بلادهم بالحجاز مع من تبقى من قبيلتهم عتيبة في الحجاز وهم: ( الشناخيب والعبيات والقرضة والخصيان).
وقد سبق وأن ذكرنا أسر الفراهيد أهل الزلفي والأسياح أنهم شاع عليهم الإنتساب إلى الأساعدة نتيجة لتشابه مسمّى قبيلتهم ساعدة مع مسمّى الأساعدة ولوقوعهم ضمن مساكن قبيلة عتيبة في نجد وقد بينا ذلك في مدخل مساحة الباحثين في المدونة .
وذلك ليعلم من لا يعرف هذا الأمر الواضح والجلي الذي يثبته الواقع والتاريخ.
فلله درك يا أسعدي على هذا الموقف المشرف في هذا الزمن الذي عز فيه الصديق وكثر فيه العدو والمجاملون على حساب قول كلمة الحق.